تضاف رسوم التسجيل إلى الرسوم السنوية بعد القبول
يتم دفع الرسوم الدراسية بالجنيه المصري فقط للطلاب المصريين.
الرسوم الدراسية تخضع لزيادة سنوية تصل إلى 10%.
– جميع الرسوم الدراسية تشمل (الرسوم الإدارية ورسوم التسجيل وخدمات الطلاب والملحقات).
– جميع الرسوم تشمل (اقامة الطالب السنوية “غرف مزدوجة وثلاثية فقط” والانتقالات الأسبوعية من والي القاهرة/الجيزة) مجانا ، في حالة الحاجة إلى حجز غرفة فردية ، بعد التحقق من توفرها مع قسم السكن ، سيتم تطبيق رسوم إضافية بناء على تقييم الادارة المالية.
– رسوم التقديم علي الجامعة (غير قابلة للاسترداد) وتدفع لمرة واحدة فقط (100 دولار أمريكي).
– دفعة الحجز (القسط 1) هي 500 دولار أمريكي ، مستردة حتى نهاية سبتمبر أو يتم استردادها في حالة الرفض من قبل منصة ادرس في مصر.
– يجب على الطالب دفع القسط الأول (دفعة الحجز) لضمان خصم التقديم المبكر وحجز مكانه ، وسيتم استرداد القسط الأول بالكامل حتى نهاية سبتمبر.
– لا يوجد امتحان لغير المصريين ولا رسوم امتحان.
– في مرحلة القبول بعد موافقة الوزارة (منصة ادرس في مصر) يقوم الطالب بدفع القسط الثاني.
– سيتم سداد باقي المصروفات على 3 أقساط (1 نوفمبر – 1 يناير – 1 أبريل).
– يتم دفع الرسوم الدراسية بالدولار الأمريكي فقط.
– خصم الاخوة (لواحد منهم فقط) 10٪ و في حالة دفع الرسوم الكاملة خصم 5٪ يضاف على باقي الخصومات.
– يمكن زيادة الرسوم الدراسية من 10٪ إلى 15٪ بناء على قرار مجلس الجامعة كل عام.
– سيضمن الطالب خصم واحد (الأعلى) وسيتم إضافة خصم الاخوه و السداد الكامل إلى أعلى خصم.
– جميع الخصومات مستمرة حتى التخرج.
– هذه الرسوم للطلاب المسجلين في ساعات الدراسية الاساسية ، في حالة تسجيل أي ساعات دراسية إضافية، سيتم تطبيق رسوم إضافية طبقا لتقييم الادارة المالية.
– سيتم تطبيق سياسة الاسترداد بناء على لوائح الوزارة.
تتشرف جامعة سيناء بالترحيب بجميع الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الثانوية والذين يرغبون في الالتحاق بجامعتنا في حرم القنطرة وحرم العريش. يعد التقديم للالتحاق بجامعة سيناء أمرًا تنافسيًا للغاية نظرًا لمحدودية عدد الأماكن المتاحة كل عام. يرجى تقديم طلب مبكرًا واستيفاء ما يلي لزيادة فرصتك في الانضمام إلينا.
يجب على مقدم طلب الالتحاق بجامعة سيناء كتابة جميع المعلومات المطلوبة في نموذج طلب القبول المتاح على موقع الجامعة الإلكتروني وكتابة عنوان بريده الإلكتروني بشكل صحيح. يجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني واضحًا وصحيحًا لأنه الوسيلة الوحيدة للتواصل بين فريق القبول ومقدم الطلب. يجب على المتقدمين التحقق من بريدهم الإلكتروني بانتظام واتباع جميع تعليمات الدفع كما هو مذكور أدناه
في حالة القبول، سيتعين على مقدم الطلب دفع المصاريف الدراسية عبر رقم الحساب المصرفي بالجامعة الذي سيتم إرساله إليه/إليها عبر البريد الإلكتروني، ويجب أن يتم الدفع في غضون يومي عمل. لا يتم قبول المدفوعات المتأخرة.
يعد التقديم للالتحاق بجامعة سيناء أمرًا تنافسيًا للغاية نظرًا لمحدودية عدد الأماكن المتاحة كل عام. يرجى تقديم طلب مبكرًا واستيفاء ما يلي لزيادة فرصتك في الانضمام إلينا.